الفن صوت العنف صمت

نشاط نفذته المؤسسة في إطار فعاليات حملة الـ 16 يوم العالمية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي لعام 2015، والتي نظمها مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان - سوريا (UNFPA)، وبالتعاون مع دائرة العلاقات المسكونية.

وامتدت الحملة على مدى 15 يوم من 25 تشرين الثاني الذي يصادف اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء ولغاية يوم 10 كانون الأول الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وشاركت مؤسسة مَوج في فعاليات الحملة من خلال تنظيم وإقامة معرض "الفن صوت، العنف صمت" في دار الأوبرا بدمشق بهدف تسليط الضوء على العنف القائم على النوع الاجتماعي واستخدام الفن كأداة في مواجهته من خلال:

  • إشراك35 فنان/ـة من فئة الشباب للتعبير بالفن عن قضية العنف ضد المرأة وتقوية حس المسؤولية الاجتماعية لديهم/ن
  • 35 عمل فني منوع من حيث التقنيات الفنية المستخدمة شملت التصوير الزيتي والفوتوغرافي والنحت وعبرت الأعمال عن مواضيع مختلفة تتعلق بالمرأة والعنف ضدها بأساليب فنية تراوحت بين الواقعي والرمزي والتعبيري والتجريدي
  • حضور شخصيات رسمية وحكومية حيث تم افتتاح المعرض من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وحضور العديد من الشخصيات الناشطة في الشأن العام.
  • تنظيم معرض موازي يحمل ذات الهدف في مدينة اللاذقية بالتعاون مع مقهى هيشون الثقافي تحت عنوان "المرأة لون ومعنى" وبمشاركة 25 فنان/ـة في مجال الرسم والنحت.

60

فنان/ـة مشارك/ـة في
فعاليات الحملة

2

معرض فني في دمشق واللاذقية
حول العنف ضد المرأة

60

عمل فني توزعت بين التصوير
الفوتوغرافي،النحت والرسم

3

شراكات وتعاون مع جهات
غير حكومية وخاصة

كن آمناً

السابق

تدريب مهارات العمل الإذاعي

اللاحق